شوبارد تشارك في تحدي الـ1000 ميل في سباق Mille Miglia 2019!

 

تشارك شوبارد، وللمرة 31 في دورة سباق Mille Miglia لعام 2019 باعتبارها شريكٍ تاريخي ومسجل للتوقيت الرسمي للسباق. إلّا انه وفي هذا العام، سيشارك كارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك في دار شوبارد، وهو المعروف بشغفه بسيارات السباق، حيث يقود سيارة مرسيدس Mercedes Benz 300 SL. وللمرة الأولى سترافقه ابنته كارولين-ماري التي ورثت شغف العائلة بتلك السباقات. كما وستكشف عن أحدث إصداراتها ضمن مجموعة ساعات الكرونوغراف Mille Miglia Race Edition، بالإضافة إلى إصدارين حديثان هما: ساعة Mille Miglia GTS Power Control، وساعة تحتفل بها شوبارد بالذكرى المئوية لتأسيس شركة زاغاتو لتصميم وصناعة هياكل السيارات.

كانت شوبارد، منذ عام 1988، شريكاً مخلصاً لسباق التحمل Mille Miglia وهي تعبّر عن ذلك من خلال تعاونها الوثيق معه والذي ينبع من شغف أجيال عائلة شوفوليه باقتناء السيارات التاريخية التي يشاركون بها في السباق.

أما بالنسبة لسباق Mille Miglia، فقد أقيم للمرة الأولى في عام 1927 ليصبح من أكثر السباقات التاريخية شهرةً في العالم. كان مسار السباق في بداياته يمتد على مسافة 1618 كيلومتر، يبدأ من بريشيا وينتهي فيها، وتشكل مدينة روما نقطة الانعطاف التي يلتف عندها مسار السباق ليعود إلى نقطة انطلاقه.

في عام 1955، فاز المتسابق البريطاني الشهير ستيرلنغ موس بالسباق محققاً زمناً قياسياً لا يزال قائماً حتى اليوم، حيث أنهى دورة السباق في 10 ساعات و7 دقائق و48 ثانية، بمعدل سرعة استثنائي يبلغ 97،96 ميل في الساعة.

بعد توقف دورات سباق ميلي ميليا بشكله الأساسي عن الانعقاد في عام 1957، أعيد من جديد إحياء السباق في عام 1977 كإصدار تجريبي لاختبار موثوقية السيارات المصنوعة بين عامي 1927 و 1957 ومدى صلاحيتها على مر الزمن. وأصبح مساره الجديد يمتد على مسافة 1000 ميل بحيث يغطي جزءاً كبيراً من المسار القديم الذي يتعرج في قلب إيطاليا انطلاقاً من بريشيا إلى روما ذهاباً وإياباً.

 

مشاركة عائليّة

في دورة سباق ميلي ميليا لعام 2019، ستشارك 430 سيارة منطلقة من منحدر فيالي فينيسيا المحفوف بالشجر في مدينة بريشيا. ومن بين السيارات المشاركة سيارة كارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك في شوبارد، الذي شارك في هذا السباق أكثر من 30 مرة، وكان يساعده في كل مرة أحد المقربين منه، من بينهم زوجته كريستين، ووالده كارل، وصديقه المسابق الأسطوري جاكي إكس الذي فاز بسباق لومان ستة مرات.

لكن في هذا العام ستشارك كارولين-ماري للمرة الأولى في السباق إلى جانب والدها كارل-فريدريك شوفوليه، لتقوم بدور الملّاح المساعد أثناء انطلاقهما معاً عبر مسار السباق الطويل والشاق بسيارة مرسيدس (Mercedes-Benz 300 SL) المميزة بأبوابها التي تنفتح كجناح النورس وبلونها المعدني الأحمر. فلطالما كانت هذه السيارة من السيارات الأساسية ضمن تشكيلة السيارات الكلاسيكية التي تقتنيها عائلة شوفوليه منذ سنوات طويلة.

 

خوض السباق بأناقة مع فريق “سكورديا زاغاتو”

سيشارك أيضاً باسم شوبارد ما لا يقل عن 15 سيارة مزودة بهيكل جميل يدوي الصنع أبدعته شركة “كاروزيرا زاغاتو” الإيطالية الشهيرة لتصميم وصناعة هياكل السيارات.

 

باعتبار شوبارد الراعي الرسمي لفريق السباق “سكودريا زاغاتو”، تعتزم الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس شركة زاغاتو لتصميم وصناعة هياكل السيارات، حيث تقدم ساعة بإصدار خاص ومحدود يضم 100 ساعة فقط للاحتفال بهذه المناسبة.

سيتاح للمتفرجين فرصة كبيرة لتشجيع فريق عائلة شوفوليه وفريق سكورديا زاغاتو على طول مسار سباق ميلي ميليا الرائع الذي يتعرج عبر بعض من أجمل البلدات والقرى والمناظر الطبيعية الإيطالية الساحرة.

بعد المرور عبر سيرميوني المطلة على بحيرة غاردا، ينتقل السباق إلى المركز الفني والثقافي في مدينة مانتوفا، والمنتجع الأدرياتيكي في سيرفيا، ومن ثم في اليوم التالي، يتعرج طريق السباق عبر البلدات القديمة مثل أوربينو وبيروجيا قبل الوصول إلى نقطة منتصف مسار الطريق في روما.

 

 

ساعة شوبارد الجديدة Mille Miglia 2019

تقدم شوبارد ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2019 Race Edition بإصدارين محدودين يضم أولهما 250 ساعة مصنوعة من الستيل والذهب الوردي مع ميناء رمادي وسوار من جلد العجل بلون الـ Camel. ويضمّ الآخر 1000 ساعة مصنوعة من الستيل مع ميناء أزرق وسوار من جلد العجل بلون أزرق. صنعت علبة الساعة في الإصدارين بقياس قطر 44 ملم وزودت بحركة أوتوماتيكية التعبئة مصادق على دقتها بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC).

وستكشف دار شوبارد أيضاً عن ساعةMille Miglia Classic Chronograph Zagato 100th Anniversary Edition التي تحتفي من خلالها بالذكرى المئوية لتأسيس شركة زاغاتو لتصميم وصناعة هياكل السيارات إضافة لرعاية شوبارد لفريق سكورديا زاغاتو المشارك في سباق Mille Miglia. إلى جانب الموديلات الأخيرة الجديدة من ساعة Mille Miglia GTS Power Control ضمن الإصدار المحدود المزود بحركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة والمصادق عليه بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC) مع احتياطي من الطاقة لمدة 60 ساعة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة