ساعة مون بلان 1858 كرونوغراف تاكيمتر تعود بنا إلى حقبة الثلاثينيات

تجسّد ساعة “مون بلان 1858 كرونوغراف تاكيمتر – إصدار محدود 100″ روح ماضي دار مون بلان العريقة بطريقة عصرية مع قفصها المصنوع من البرونز والبالغ قطره 44 مم.

لقد جمعت مون بلان في هذه الساعة بين الصناعة الفنية السويسرية للساعات مع مادة أصيلة آتية من تاريخ صناعة الساعات.

هي المرة الأولى التي تتميّز فيها ساعة بميناء يستحضر الطابع العريق نفسه بلون البرتقالي الوردي وبزينة تحاكي أشعة الشمس، مما يُذكر بساعات مينيرفا التاريخية التي أطلِقَت بنفس اللون المميّز لهذا الميناء. ولاكتمال التصميم، تتميّز ساعة “مون بلان 1858 كرونوغراف تاكيمتر – إصدار محدود 100” بالعقارب الكبيرة التاريخية بتصميمها “كلوازونيه”، وبعقارب الكرونوغراف والثواني باللون الأزرق لضمان الوضوح في القراءة وبالأرقام العربية اللامعة وبمسار الدقائق الكلاسيكي الذي يشبه سكة الحديد، بالإضافة إلى شعار مون بلان الأصلي العائد إلى حقبة الثلاثينيات.

 

مواصفات الساعة

تعمل هذه الساعة بحركة الكرونوغراف يدوية التعبئة ذات الزر الضاغط الوحيد، حركة مينيرفا  MB M16.29، بميكانيكية العجلة العمودية والتعشيق الأفقي، ويتخذ جسر الكرونوغراف شكل الحرف “V”، كما تضم الحركة عجلة التوازن الكبيرة ذات البراغي التي تهتز بترددٍ قدره 18,000 نصف ذبذبة في الساعة. لقد صُممت هذه الحركة وفق أسلوب “ساعة الجيب” الكبيرة ومُستوحاة من كاليبر 17.29 الأصلي الذي تم تصميمه لساعات الجيب وساعات اليد في الثلاثينيات.

وتتميّز الساعة أيضاً بإنهاءات يدوية مختلفة، مثل ديكور قطاعات جنيف “كوت دو جنيف” والإنهاء المبرغل الدائري ومكوِّناتٍ بلون الذهب الأحمر مما يمنح مظهراً يتناسب بشكلٍ مثالي مع سبيكة البرونز والميناء ذي لون السالمون. وكما هو الحال في جميع حركات الساعات التاريخية هناك أحد مُكوِّنات الحركة يتخذ شكل سهم مينيرفا في إشادةٍ بتراث المصنع وكتحيةٍ له..

وتأتي ساعة “مون بلان 1858 كرونوغراف تاكيمتر – إصدار محدود 100”  بسوارٍ من جلد التمساح باللون البني المحمر (الكونياك) مع لمسة التعتيق وهو مشغول على يد الحِرَفيين الفنانين في ورشة مون بلان باليتيريا في فلورانسا، والمشبك مطلي بالبرونز بالإنهاء الساتاني.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة