في عالم Baume & Mercier: من تصميم الأزياء.. لتصميم أساور الساعات

من المعروف أن المصممين يتميزون بالتخصص  في نوع معين من قطاعات الإبداع، كتصميم الأزياء أو الساعات أو السيارات وما إلى ذلك.  لكن دار Baume & Mercier أرادت كسر هذا القالب وجعلت من مصممي الأزياء يبتكرون أساور لساعات مختلفة من الدار.

٣ أساور.. ٣ ساعات

Alexandre Peraldi، رئيس قسم التصميم في دار Baume & Mercier. (مصدر الصورة: Baume et Mercier)

Alexandre Peraldi، رئيس قسم التصميم في دار Baume & Mercier. (مصدر الصورة: Baume et Mercier)

حدثنا Alexandre Peraldi، رئيس قسم التصميم في دار Baume & Mercier عن الرحلة الإبداعية التي لخصت التعاون بين الدار المصنعة للساعات السويسرية و ثلاثة مصممين من العالم العربي، وهم حسين بظاظا وزيّأن غندور ورلى غلاييني، تحت مظلة Dubai Fashion Forward الإبداعية.

“اختار فريقنا في دبي المصممين وكنت سعيدا بهم” يقول Peraldi مستذكرا بداية التعاون منذ أكثر من ٦ أشهر.

“ تمت الموافقة على المصممين ثم جاؤوا لي بتصاميمهم الأولية التي بنظري كانت مثالية بصراحة. بالنسبة لي كان من المهم أن أتمكن من العمل مع المصممين. مرت علي فترة من التوتر لأنه ليس من السهل تصميم سوار لساعة، فهذا النوع من التصميم مختلف جدا عن تصميم الأزياء، وهي الخلفية التي يأتي منها هؤلاء المصممين.”

“تكوين الفكرة الأولية لأي تصميم غالبا ماتكون الأصعب، من ناحية الشرح و إثبات أنها جيدة، أنا مصمم وأعلم ذلك، لذلك المهم عندي عند التعامل مع أي مصمم هو معرفة قدراتهم الإبداعية، لذلك أختار التعامل مع مصممين لديهم قدرة إباعية كبيرة بدلا من الحكم على جماليات تصاميمهم الأولية.” 

للتعامل مع الدار، قدم كل من بظاظا و غندور و غلاييني ثلاثة تصاميم تم استبعاد أضعفهم على مراحل.

“بعد إتمام عملية الاسبتعاد وبعدما اعتمدنا التصاميم الأكثر إبداعاً عاد المصممون بخيارات خلّاقة جديدة مبنية على التصاميم المختارة، و تابعنا العمل سويا..وكنت سعيدا جدا بكفاءة المصممين مما جعل  العمل معهم سهلا جدا. كنت أعتقد أن علينا متابعتهم بشكل دائم ولكن لم يكن هذا الواقع، فقد رأيت تطور ابتكاراتهم على مدى جولتين وكانوا جيدين وتفاجئت بشكل إيجابي”

وضّح Peraldi أن التعاون مع المصمميين استغرق حوالي ٦ أشهر بشكل كامل.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تتعاون فيها الدار مع مصمميين من عالم الأزياء، فقد تعاونت العام الماضي مع عدة مصممين من عالم المجوهرات والأزياء لتصميم ثلاثة أساور جديدة لساعات مجموعة Petite Promise، ،لاقت تلك استحسان الجمهور فلذلك قررت Baume & Mercier المضي قدما بالأعمال المشابهة عبر التعامل مع مصمميين من خارج قطاع الساعات لتصميم أساور ساعات الدار.

مقالات ذات صلة