ساعة Chronomètre FERDINAND BERTHOUD FB 1.4 بمنتهى الخفّة

 

تتميّز ساعة Chronomètre FERDINAND BERTHOUD FB 1.4 بعلبة مصنوعة من التيتانيوم وبتفاصيل متألقة ذات اللون الأزرق. فهذه الساعة العالية التقنية والحرفية متوفرة في إصدارين، أحدهما بميناء أسود والآخر بميناء فضي تبرز على كلاهما عقارب زرقاء اللون.

كما وتتميّز ساعة Chronomètre FERDINAND BERTHOUD FB 1.4 بوزنها الخفيف ضمن باقي ساعات المجموعة فيما تضفي جسورها المصنوعة من السافير الشفاف طابعاً عصرياً عليها حيث تتيح شفافية الجسور رؤية شاملة حتى أعماق الحركة المطلية بالروديوم بالكامل.

إن مجموعة Chronomètre FERDINAND BERTHOUD FB1 تتميّز بآليات تقنية معقدة مستوحاة من ساعات الكرونوميتر التي سبق وابتكرها Ferdinand Berthoud سابقاً.

 علبة الساعة

لقد صنعت علبة الإصدار الجديد من أسطوانة من التيتانيوم درجة 5 لتحتضن حركة الساعة، وتتألف من قطعتين جانبيتين مثمنتيّ الشكل مصنوعتين من التيتانيوم المصقول تسهمان في منح علبة الساعة شكلها المميز المستوحى من الكرونومتر البحري الذي استقر ضمن علبتها. وصنعت مقابض السوار من التيتانيوم درجة 2 ويثبتها على وسط العلبة برغييّن منمنمين من التيتانيوم مطليين باللون الأسود يعملان أيضاً على تحديد نقطة بداية خط الخياطة اليدوية لسوار الساعة المصنوع من جلد التمساح على الوجهين.

 

ميناء الساعة

صنع ميناء ساعة Chronomètre FERDINAND BERTHOUD FB 1.4 من النحاس المكسو باللون الأسود بأسلوب التفاعل الكهروكيميائي وجاء بتشطيبات عامودية لامعة فضية اللون في إصدارها الآخر (FB 1.4-2). وتكشف إحدى الفتحات الموجودة في الميناء عن عجلة تحريك حامل التوربيون وعجلة تحريك عقرب الثواني حيث اكتست كلتا العجلتين باللون الأزرق. ويظهر عقرب الثواني البرونزي الأزرق بشكله النحيل والبالغ الطول عند مركز الميناء؛ وهو موضع غير معهود في ساعات التوربيون.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة