ساعة Classique Tourbillon Extra-Plat Squelette 5395 تثبت خبرة Breguet في صناعة حركة التوربيون

تعتبر ساعة Classique Tourbillon Extra-Plat Squelette 5395 الجديدة نسخةً مشابهةً لإصداري Breguet Classique Tourbillon Extra-Plat Automatique 5377 (2013) و Classique Tourbillon Extra-Plat Automatique 5367  (2017) ولكن بميناءٍ مفرّغ.

وما يميّز هذه الساعة عن سابقاتها أيضاً هي علبتها المصنوعة من الذهب الوردي 18 قيراطاً هي أكثر سماكة، وذلك بـ 7.70 ملم (وقطرها 41 ملم) وهذا بفضل الزجاجة المصنوعة من الكريستال السافيري المقببة، علماً انها تتمتع بقدرة على مقاومة ضغط المياه لغاية 30 متراً. 

وبالعودة إلى الحركة، فإنها تحتفظ بنفس المواصفات في 5377 و5367، فتعمل بواسطة دوار محيطي، مرئي من الجهة الخلفية، مما يسمح بتعزبز مظهرها الفائق الرقة ويسمح برؤية الحركة بشكلٍ كامل من الجهة الأمامية.

زوّدت ساعة Classique Tourbillon Extra-Plat Squelette 5395 بحركة توربيون ميكانيكية ذاتية التعبئة ومزخرفة يدوياً، وتحمل توقيع Breguet كاليبر 581SQ   فائق الرقة بسماكة 3 ملليمترات. تتألف الحركة من 325 مكوناً، مع مخزون للطاقة من 80 ساعة وتردد 4 هيرتز. يقع هذا التوربيون في قفص من التيتانيوم ويتميز بأجزاء حديثة مضادة للحقل المغناطيسي، مع آلية نشر الطاقة وتوزيعها مصنوعة جزئياً من السيليكون وميزان تأرجحي مسطح مصنوع من السيليكون.

أما بالنسبة لميناء ساعة Classique Tourbillon Extra-Plat Squelette 5395 فهو مصنوع من السافير الشفاف يظهر أيضاً اسم Breguet من الجهة الأمامية والرقم التسلسلي للساعة المحفور يدوياً باللون الأزرق من الخلف عند الـ 9.00. كما أن الميناء، فيتميّز بأرقام رومانية وعقربين مصنوعين من الفولاذ وبنمط Breguet، وتقدم وظيفة الثواني الصغيرة على محور التوربيون.

مقالات ذات صلة