ساعة Daytona الجديدة من Rolex بعلبة من الذهب الأصفر ومرصعة بحبات الماس!

تعتبر رولكس دايتونا أكثر الساعات الرياضية شهرةً في العالم: سميت تيمناً بالطريق السريع الشهير وتمنح لسائقي سيارات السباق المحترفين الذين يفوزون في سباقات السرعة هناك. كما أنها مرتبطة إلى الأبد بأفضل سائق سيارة سباق وهو بول نيومان، بحيث تمّ بيع رولكس دايتونا التي يملكها بمبلغ 17 مليون دولار في المزاد العلني.

لكن Daytona هي أيضاً الأداة المستخدمة لعرض بعض تطبيقات métiers الفنية من Rolex، بما في ذلك المجوهرات. إصدار هذا العام هو تقريباً بنفس أسلوب Leopard Daytona الذي تم تقديمه في عام 2005، والذي تم تزيينه بالياقوت الأصفر. بالنسبة للإصدار الجديد، استبدلت رولكس مقياس أداة تحديد المسافات في الإطار بـ 36 ماسة قطع ترابيز بلغ مجموعها 4.58 قيراطاً، وزينت الميناء مع دوامات من الطلاء الأسود محاطة بـ 243 ماسة، تشبه الثعابين ومصنوعة من الذهب الأصفر. عدادات الكرونوغراف باللون الأصفر الفاتح عند الساعة 3 و9 والثواني الصغيرة في الساعة 6 تقريباً، وكلها موجودة داخل علبة من الذهب الأصفر.

خلاف ذلك، إنها ساعة رياضية، ولكن أكثر الساعات الرياضية رواجاً في العالم، مع قائمة انتظار طويلة في المجموعة الحالية. من هنا، إن دايتونا هو النموذج الذي يضمّ أول حركة كرونوغراف داخلية من رولكس، ويتم تحديثه باستمرار منذ ذلك الحين. يضمّ الآن أول جهاز من نوع رولكس الأوتوماتيكي الداخلي في رولكس، وهو رقم 4130، مع نابض شعري الأزرق المصنوع من الكروم، وهي سبيكة مغنطيسية خاصة تقول رولكس إنها أكثر دقة بمقدار 10 أضعاف من النابض الشعري التقليدي. تقدم رولكس ضماناً مدته خمس سنوات للحركة، الساعة مقاومة للصدمات ومقاومة للماء حتى عمق 100 متراً.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة