ساعات بلغ سعر مبيعها أكثر من مليون دولاراً خلال مزاد فيليبس!

تمّ خوض الجولة الأخيرة من مزادات الساعات لعام 2019 في مدينة نيويورك خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، مع مشاركة جميع دور الساعات الرئيسية. ولكن أكثر المزادات التي تمّ الحديث عنها بشكلٍ كبير كان ذلك الذي أجرته دار فيليبس للمزادات العالمية، وبشكلٍ خاص مزاد Game Changers.

20،169،875 دولاراً هو بالضبط المبلغ الذي وصل إليه مزاد Phillips Game Changers. ومع وصول معظم الأرباح مباشرة إلى المؤسسات الخيرية، حقق Game Changers نجاحاً كبيراً ويمثل المرة الأولى التي يبيع فيها مزاد أمريكي 5 ساعات فوق المليون دولار.

 

Marlon Brando’s Rolex GMT Master

بعد أكثر من 20 دقيقة من المزايدات من قبل هواة جمع الساعات الذين عبروا القارات الثلاث، مما يؤكد على الإرث الدائم للممثل الأكثر شهرة في القرن العشرين، تم بيع ساعة مارلون براندو GMT-Master 1675 مقابل 1،952،000 دولار. فهذه الساعة المميّزة قد زيّنت معصم براندو خلال فيلم Apocalypse Now في حين كان يُعتقد بأنها كانت مفقودة منذ فترة طويلة، لكن في الواقع أعطاها براندو لابنته بالتبني بيترا براندو فيشر – الابنة البيولوجية لمساعدته كارولين باريت والروائية جيمس كلافيل – بعد عام من تخرجها من جامعة براون في عام 1994 وبعد 20 عاماً من تصوير الفيلم.

 

 

Jack Nicklaus Rolex Day Date Reference 1803

حققت Jack Nicklaus Rolex Day ‐ Date Reference 1803 مبلغاً ملحوظاً بلغ 1،022،000 مليون دولار، متجاوزاً تقديراته المنخفضة البالغة 100،000 دولار. لقد كرمت ساعة اليد التي كان يرتديها لاعب الغولف الشهير Jack Nicklaus كل يوم تقريباً منذ عام 1967، وكانت حاضرة عندما فاز بـ 12 لقب خلال بطولة المحترفين الثمانية عشر القياسية. اليوم إن هذه الساعة هي الإصدار الأكثر شهرة لدى رولكس وواحدة من أشهر الساعات في العالم. في الواقع إن حصيلة بيع هذه الساعة تمّ تخصيصها إلى مؤسسة Nicklaus Children’s Health Care Foundation.

 

 

Urwerk Atomic Master Clock

إذا تابعتم تغطية Grand Prix d’Horlogerie de Genève لهذا العام، فمن الطبيعي ان تكونوا قد تعرتفتم على ساعة Atomic Master Clock أو AMC. أنشأت Urwerk، نظام الساعات الثورية الذي يعد علامة فارقة في علم قياس الزمن في القرن الحادي والعشرين. نظراً لتميزها في صناعة الساعات الحديثة، كرّست Urwerk عشر سنوات من البحث والتطوير لإنشاء هذا العمل الفني الماهر الذي هو زواج بين نهجين يدمجان بين الأفق التقليدي والفيزياء الذرية لإنتاج نظامين مستقلين ولكن مرتبطين يحققان توقيت أداء عالي الدقة بهامش خطأ قدره ثانية واحدة في 317 سنة. نذكر أن هذه الساعة حققت مبيعاً بـ 2.9 مليون دولار، مسجلةً رقماً قياسياً عالمياً جديداً للعلامة التجارية السويسرية المستقلة.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة