Lucia Silvestri تشاركنا رحلتها مع بولغاري وشغفها بالأحجار الكريمة!

تحمل Lucia Silvestri الكثير من المسؤولية على أكتافها في الدار التي أمضت فيها كل مسيرتها المهنية. في Bulgari، تشغل منصب المديرة الإبداعية للمجوهرات والمديرة التنفيذية لشراء الأحجار الكريمة، حيث تتسوق لشراء أحجار الدار الرائعة، وتشرف على عملية تحويل الأحجار الكريمة إلى قطع مذهلة. ان Lucia Silvestri هي واحدة من عدد قليل من النساء اللواتي يشترين الأحجار الكريمة في عالم المجوهرات، يسافرن حول العالم من الهند إلى نيويورك للعثور على الأفضل والأندر. وأثناء زيارةٍ لها الى دبي، لعرض مجموعة Barocko الجديدة، كان لنا هذا اللقاء الحصري معها.

لقد كنتِ شغوفةً بالأحجار الكريمة منذ طفولتكِ، ثم التقيتِ بالإخوة بولغاري في سنّ مبكرة. أخبرينا عن هذه الرحلة وهل ستغيّرين أي شيء إذا عاد بكِ الزمن الى الوراء؟

كنت محظوظةً جداً لأنني وجدت قدري بالأحجار الكريمة، لذا إذا عدت بالذكريات الى الماضي يمكنني القول إنها رحلة جميلة وأنني ما زلت شغوفةً وفضوليةً للغاية، فأنا لا أتعب أبداً من البحث عن الأحجار الكريمة والنظر اليها. أحاول دائماً العثور على جواهر جديدة، وتصاميم جديدة، وموردين جدد، وأماكن جديدة. في الواقع، انا واثقة بأنني قمت بالخيار الصحيح.

إنكِ تجمعين بين الإبداع والاحجار الكريمة. ما هو مصدر الهام القطعة التي تقومين بتصميمها؟ هل تبحثين عن الحجر الكريم في البداية أو تصممين القطعة ومن ثمّ تختارين الحجر المناسب لها؟

أجد الحجر الكريم أولاً، لدي طاولة ضخمة من الأحجار الكريمة في مكتبي في روما. انا ألعب بالأحجار الكريمة والألوان في البداية، ومن ثمّ أقوم بتنسيق الأحجار الكريمة والألوان معاً. أصنع القطعة أثناء استمتاعي بسماع الموسيقى، وبالضوء الذي يدخل من نافذة مكتبي في روما.

ما هي التحديات التي تواجهك عند شراء الأحجار الكريمة؟

في الواقع ان هذا العالم لا يخلو ابداً من التحديات. ان الاحجار الكريمة الجميلة أصبحت نادرة، لذا فإن وظيفتي تكمن بالعثور على احجار كريمة وتجار جدد. أشعر أحياناً ان التحدي يزداد لأنني بدأت قبل 40 عاماً، بدأت مع الأب والآن أتعامل مع الابن ثم ابن أخي. والتحدي أصعب لأن المنافسة عالية. لكن الحقيقة هي ان دار بولغاري هي من بين اهم الدور التي تستخدم أفضل الأحجار الكريمة الملونة، وخلال فترة الإغلاق اتصل بنا العديد من التجار وحتى انهم طلبوا ارسال بعض الأحجار الكريمة من اجل ان نطلع عليها في روما.

 

كيف تمكنتِ من الجمع بين التصاميم الجديدة وتراث العلامة التجارية؟

أعتقد أن حمض بولغاري النووي يسير في عروقي. لقد بدأتُ العمل مع الإخوة بولغاري في سنّ صغيرة جداً ولطالما كانت الأحجار الكريمة وبولغاري محور حديثي واهتمامي. فقد تعلّمتُ في بولغاري ان احافظ عن حمض الدار النووي، وان استلهم للمستقبل دائماً. هذا درس آخر تعلمته من القدوة في هذا المجال، الإخوة بولغري.

من أين تحصلين على أفضل حجرٍ كريمٍ؟ وكيف تعلمين ان هذا الحجر هو الذي سوف تستخدمينه؟

في الواقع، انا ابحث عن كلّ حجرٍ في المصدر او المكان الأفضل الذي ينتجه. فمثلاً، ابحث عن افضل حجرٍ من الزمرد في كولومبيا. امّا بالنسبة لحجر السافير، فلا بدّ من انني ابحث عنه في سريلانكا، في حين انني اعشق اللون الناري لحجر الروبي الموزمبيقي. فعند التحدث عن أفضل حجرٍ كريم، يجب الذهاب الى المصدر المناسب والمحدّد له.

أخبرينا أكثر عن مجموعة Barocko

مجوعة Barocko هي تكريم لمديمة روما، قررنا إنشاء مجموعة يمكنها التحدث عن روما ورموز عملنا المتشابهة. لقد ركزنا على 3 عناصر أساسية: الضوء، الألوان والعجائب. الضوء لأننا لجأنا الى فنّ الأحجار الكريمة، والألوان لأننا اسياد الألوان، والعجائب لأننا نصنع قطع مجوهرات فنية.

كيف أثّر الوباء على إبداعك؟

في بداية الإغلاق العام، كنت قلقة بعض الشيء بشأن الإبداع لأنني استلهم من الأحجار الكريمة ومن روما. فالسفر والتواصل مع الثقافات المختلفة من الأمور المهمة جداً في عملنا. لكن عند الإغلاق اكتشفت أنه يمكنني أن أكون أكثر إبداعاً بطرق مختلفة. لذلك بفضل التكنولوجيا، عقدنا الكثير من الاجتماعات عبر منصة Zoom مع المصممين الذين تحدثوا عن روما وناقشنا كل التفاصيل حول مجموعة Barocko، الشكل والحجم ووجدنا انه من الممكن مشاركة أفكارنا كل يوم. لقد تعلمت الكثير من الحرفيين وعززت إبداعي خلال هذه الفترة.

عند رؤيتكِ للقطعة، متى تقررين انكِ انهيتِ تصميمها وانها لا تتحمل ايّ تعديلٍ إضافي؟

في الواقع، انا العب بالألوان وبالأحجار الكريمة قبل تصميم القطعة، وارى من على طاولتي الخاصة ايّ حجرٍ يمكن ان يتناسب مع الآخر وايّ لونٍ هو الأنسب. ففي بعض القطع، يمكن ان يستغرق الامر شهراً لإختيار المجموعة الصحيحة من الألوان. فقد لا أكون احياناً سعيدةً بالألوان، ما يستلزم مني قضاء المزيد من الوقت لإتخاذ القرار المناسب قبل الحصول على التصميم النهائي للقطعة. 

عندما تصمم قطعة مجوهرات، هل تأخذين بعين الاعتبار من سيشتري القطعة؟ أي انكِ تخصّين تصاميم معيّنة لثقافاتٍ وبلدان معينة؟

لا، في الواقع ان روح بولغاري دولية وعالمية، ونصمّم من اجل ان تناسب كل قطع المجوهرات الثقافات والأذواق كافةً. أي اننا لا نخصص قطعٍ من المجوهرات لبلدان معيّنة.

ماذا يمكنك أن تخبرينا عن عالم الأحجار الكريمة؟

أصبحت الأحجار الكريمة نادرة وهي هدية من الطبيعة، ومن المهم ان تكون عالية الجودة عندما ترغب في استثمارها في الإبداع. وهذا الامر يمكن ان يتجسّد من خلال المزادات العالمية، حيث يمكن ملاحظة ان قطع بولغاري تكون باهظة الثمن ذلك لأنها تجمع بين الإبداع والجمال الخالد.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة