جائزة “مون بلان لرعاية الفنون الثقافية” للمرة الأولى في المنطقة العربية !

نظّمت “مون بلان” للمرة الأولى جائزة “مون بلان لرعاية الفنون الثقافية” التي سبق أن انطلقت في العام 1992 وذلك بهدف تكريم الأعمال الفنية ومساهمات رعاة الفنون في عصرنا هذا.

تم تنظيم الحفل في 13 سبتمبر في مبنى الفعاليات متعدد الأغراض “كونكريت” بالسركال أفينيو، الذي تم تصميمه لاستضافة معارض على مستوى المتاحف.

وقد حصل خلال هذه الحفل رجيب ونادية صمداني على جائزة العام 2017 خلال حفل أقيم في دبي لتكريم أعمالهما مع قمة دكا للفنون، وإسهاماتهما للفنون عبر مؤسسة صمداني للفنون.

أمّا وخلال هذه الأمسية فتمّت إستضافة رئيسا مجلس إدارة مؤسسة “مون بلان” الثقافية سام بردويل وتيل فيلراث، حيث قاموا بتسليم رجيب ونادية صمداني إصداراً محدوداً من أداة الكتابة لرعاة الفنون التي تكرّم شيبيوني بورغيزي، ودرع “مون بلان”، وتبرعاً بقيمة 15,000 يورو لأكاديمية بنغلاديش شيلباكالا.

يعتبر فوز الصمداني من بين 17 فائزاً بالجائزة حول العالم اختيروا  من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من خبراء ومختصين بالفنون، مجموعين تحت راية “مون بلان”. في حين يتم تقييم المرشحين لهذه الجائزة حسب إهتماماتهم الشخصية والتزاماتهم بالفنون ومساهمتهم في إتاحة مجالات أوسع للوصول إليها عن طريق مشاريع ثقافية.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة