عطور مكسوّة بالذهب والجواهر

تقدّم دار العطور الفرنسية الفاخرة Henry Jaques باقة من العطور الجديدة التي ضمّتها إلى مجموعة Jewellery Collection. هذه العطور الجديدة تم ابتكارها لتعكس روعة القوارير الكريستالية المنفوخة يدوياً والتي ارتدت أثواباً من الذهب المزيّن بالأحجار الكريمة.

هذه القوارير تحمل توقيع المدير الإبداعي للدار Christophe Tollemer من ناحية التصميم، وقد قام بتنفيذها فنّان باريسي مبدع في عالم الصياغة، لتبدو كل واحدة منها كقطعة فنية راقية بحد ذاتها. كل واحد من التصاميم الذهبية التي تكتسي بها قوارير العطور مستوحاة من لوحة تعود إلى عصر النهضة، فتجسّد الخطوط التي كانت تتزيّن بها الفساتين الفاخرة في تلك الفترة، وتعبّر عن الأناقة الكلاسيكية التي كانت تميّزها، لذلك فإن هذا التزاوج بين التصميم الأنيق، الذهب والأحجار الكريمة والروائح الأخاذة يبدو وكأنه حلم وتحقّق بالنسبة إلى محبّي العطور الفاخرة.

تضم المجموعة ستة عطو جديدة تسكن نوعين من القوارير، فاثنان من العطور يسكنان قوارير من نوع Ruban حيث أتى الرداء الذهبي على شكل شريط ملفوف حول القارورة الزجاجية وتم ترصيعها بأحجار الماس الأبيض والبني، بينما اكتست العطور الأربعة الأخرى تحت عنوان Renaissance برداء ذهبي مشغول بأسلوب يشبه طريقة نسج الدانتيل وأتت مزينة بأحجار الروبيليت الوردية اللون، أو بأحجار الزبرجد peridot الخضراء، التورمالين الوردي أو السيترين الأصفر.
وغني عن الذكر أن هذه العطور الغني بروائحها وألونها الرائعة قد تمت صناعتها في مشاغل الدار الواقعة في جنوب فرنسا، حيث يتم استعمال الزيوت النقية المستخرجة من أرقى وأندر المكوّنات التي تأتي بها الدار من كامل أنحاء العالم.

ومن أبرز هذه العطور الجديدة نذكر Une Vie en Rose الذي يجمع في تركيبته بين الورد وأزهار السوسن، وزهر البرتقال، وخلاصة الزعفران والعود، بينما يجمع عطر Correspondance بين أريج الزنابق، والورد الدمشقي والسوسن، إلى عطر وردة Rose de Mai ورائحة المشمش المنعشة وعشب الباتشول patchouli وعطور العود والفانيلا. كما أن العطور الأخرى تجمع بين روائح الأزهار والتوابل والعنبر والياسمين والتبغ، لتعبّر عن الحرفية والخبرة العميقتين اللتين تتمتع بهما الدار التي تطلق روائحها العطرة منذ ما يقارب النصف قرن من الزمن.   

 

إعداد: ليزا أبو شقرا

مجلة عالم الساعات والمجوهرات العدد 124 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة