دار معوّض تطلق صندوق معوّض الخيري لدعم المناطق المحرومة التي يستحصل منها على الماس!

في خطوةٍ إنسانية لافتة، أطلقت دار معوّض صندوق معوّض الخيري Mouawad Diamond Impact Fund، وهو مبادرة إنسانية دائمة لا تتوخّى الربح. وأسّس الصندوق الجيلان الرابع والخامس من عائلة معوّض ويرأسه جيمي معوض، وهو الجيل الخامس من عائلة معوض وابن الجيل الرابع المؤتمن على العلامة فراد معوض. ويركّز الصندوق نشاطاته على المجتمعات والمناطق والبلدان التي تستحصل منها دار معوّض على الألماس. فمن خلال دعم أعضاء المجتمع المحرومين في تلك المناطق، يضيف الصندوق القيمة إلى مسيرة الألماس من حالته الخام إلى جوهرة جميلة. وتتمحور رؤية صندوق معوّض الخيري حول إنشاء عالم يحظى فيه الأفراد بفرصٍ أفضل للازدهار والنمو بغضّ النظر عن عرقهم أو جنسهم أو مكانتهم الاجتماعية الاقتصادية.

وتخرّج جيمي معوّض، الشريك المؤتمن على صندوق معوّض الخيري، في العام 2019 في كلّية هولت الدولية للأعمال ويتابع حالياً دراسته لنيل شهادة في علوم الأحجار الكريمة في المعهد الأمريكي لعلوم الأحجار الكريمة في نيويورك. وقال جيمي معوّض تعليقاً على صندوق معوّض الخيري: “نحن ملتزمون كشركة عائلية بإضافة القيمة إلى صناعتنا عبر منْح الفرص للناس ليتسنّى لهم تعلّم مهارات جديدة يستخدمونها للازدهار في مجتمعاتهم. وسيدعم صندوق معوّض الخيري المجتمعات من خلال التدريبات وتشاطر المهارات، فننشئ بذلك مستقبل أكثر إشراقاً للأجيال القادمة.”

وتمّ اختيار خمسة أشخاص من جنوب أفريقيا مؤخراً بالتعاون مع شركة تجارة الألماس الحكومية الجنوب أفريقية ليحصلوا على تدريب كامل في منشأة معوّض لتصنيع الألماس في بانغكوك. والغاية من هذا الموضوع مساعدة المتدرّبين لاحقاً على العثور على وظائف في قطاع صناعة الألماس.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة