Phillips Geneva Watch Auction: XI يحطم جميع الأرقام القياسية

في آخر أخبار مزادات الساعات الراقية التي تستقبلها عاصمة الوقت جنيف، أقيم مزاد Phillips Geneva Watch Auction: XI بتاريخ 27 و28 يونيو، بعد أن تم تأجيله لمدة تقارب إحدى عشر أسبوعاً بسبب القيود التي فرضتها التدابير الخاصة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19، وقد حرص القيّمون على المزاد بتأمين أعلى درجات الحماية للعملاء الذين كانوا متواجدين في القاعة الخاصة بالمزاد في فندق  La Réserveفي جنيف.

والجدير بالذكر أن هذا المزاد قد استطاع تحقيق نتائج مذهلة، فبلغت قيمة مبيعاته 30 مليون فرنك سويسري (أي ما يعادل تقريباً 31,68 مليون دولار أميركي)، محطماً الأرقام القياسية السابقة في هذه الفئة من المزادات، فأتت أرقامه أعلى بنسبة 20% مقارنة بمزاد Geneva Watch Auction: NINE الذي أقيم في مايو 2019 (وقد حقق 28,800,625 فرنك سويسري).

وبالرغم من الظروف العالمية والقيود الصحية، استطاع هذا المزاد جذب المشاركين من أكثر من 70 دولة حول العالم، ونظراً إلى القيود المفروضة على السفر، كانت المزايدات عبر شبكة الإنترنت سيدة الموقف، فبلغ عدد المزايدين عبر الشبكة أكثر من 2000 مشارك، أي ضعف المزايدين الذين شاركوا في المزاد الذي ذكرناه سابقاً والذي نظّمته الدار في مايو من العام الماضي.

تضمّن هذا المزاد 210 قطع من ساعات معصم وساعات عرض، تم بيعها جميعها، ليكون هذا الحدث الأول الذي استطاع بيع كامل معروضاته من دون أن تكون متلاقية على موضوع موحّد أو أن تكون ملكيتها الأصلية عائدة لفريق واحد. والأبرز في هذا المزاد أنه شهد على مزايدات وعمليات بيع وشراء قلت مثيلاتها، وسوف نستعرض عدداً من أبرزها خلال هذا الأسبوع، لا سيما القطع الأربعة المميزة من ساعات Patek Phillipe التي كان يملكها أسطورة قطاع الساعات Jean-Claude Biver وقد حققت نتيجة مدهشة، والساعتين الأخرتين من F.P Journe اللتين حققتا نتائج لم تكن في الحسبان. فتابعونا لاستكشاف أحدث الأخبار في ما يخص هذا المزاد الحدث حيث تسابق المزايدون وتنافسوا بشراسة للحصول على قارئات وقت أقل ما يقال فيها أنها مميزة وتستحق أن تحظى باهتمام الجامعين المحترفين.

إعداد: ليزا أبو شقرا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة