متحف اللوفر أبو ظبي يفتتح 10000 Years of luxury أول معرض رفاهية شامل

 

 يقوم متحف اللوفر أبو ظبي غداً بإفتتاح، أول معرض شامل في العالم حول تاريخ الرفاهية، والذي يمتدّ إلى 18 فبراير 2020، بحيث سوف يأخذ زوّاره في رحلة عبر 10000 سنة من الرفاهية متعددة الأوجه للفخامة من العصور القديمة إلى يومنا هذا.

سوف يستكشف زوّار المعرض الفخامة من خلال الأزياء والمجوهرات والفن البصري والأثاث والتصميم مع أهم وأبرز الدور والعلامات التجارية العالمية. تشمل المعالم البارزة من بين 350 قطعة أقدم لؤلؤة في العالم، و Boscoreale Treasure الشهيرة – واحدة من أكبر مجموعات الأواني الفضية المحفوظة من العصور القديمة الرومانية – الفساتين والمجوهرات من المنازل المصممة من قبل Cartier، Maison Van Cleef & Arpels، Chanel، Christian Dior، Elie Saab وYves Saint Laurent.

تم تنظيم معرض 10000 Years of luxury من قبل متحف اللوفر أبو ظبي، متحف الفنون التشكيلية في باريس Musée des Arts Décoratifs ووكالة متاحف فرنسا Agence France-Muséums، وبرعاية Tryano ، المتجر الفخم والوحيد في أبوظبي.

تحت رعاية وإشراف Olivier Gabet، مدير متحف الفنون التشكيلية في باريس، يستمدّ المعرض في المقام الأول من مجموعة متحف الفنون الزخرفية وغيرها من المؤسسات الفرنسية والدولية والمحلية. كما يعرض أعمالاً من مجموعة متحف اللوفر أبو ظبي ويوفر فرصة نادرة لتقييم السحر المتغيّر باستمرار مع الفخامة.

يفتتح المعرض مع اثنين من المعالم البارزة التي توضح تاريخ أبو ظبي، “لؤلؤة أبو ظبي” أقدم لؤلؤة في العالم، ويعود تاريخها إلى العامين 5،800 – 5،600 قبل الميلاد، تم اكتشافها في جزيرة مروة، أبو ظبي في عام 2017 وتمّ إقراضها من قبل مجموعة متحف زايد الوطني؛ وقلادة من اللؤلؤ الطبيعي العتيق للمغنية العربية أم كلثوم المستعارة من مجموعة متحف زايد الوطني.

 سيبدأ الزوار رحلتهم عبر تاريخ الرفاهية في العصور القديمة. غالباً ما تميزت الأشياء الفاخرة في هذا الوقت بندرتها أو بموادها الثمينة أو بإنتاجها الماهر، وتمثلت في قلادة ذهبية مصرية مع مجسمات الأسماك (التي تعود إلى حوالي 1550 – 1069 قبل الميلاد) وحجر كريم يصور تيبيريوس وكاليجولا، ربما تم إنتاجهما في روما بين الأعوام 31-37.

 سيتمكن الزوار من اكتشاف كيف تشكل التجارة والتبادل الثقافي قوة دافعة في تطوير الرفاهية عبر التاريخ. تتضمن قطعة من المخملية من إيطاليا تعود إلى القرن 15 خيطاً حريرياً وغريباً من الذهب وتصور أنماطاً من السيقان والشباك الموروثة من الزخارف العثمانية.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة