اليخت “سورشا” يفوز في سباق Les Voiles de St Barth Richard Mille في عامه العاشر!

 1200 بحار و 63 يخت سباق شاركوا في Les Voiles de St Barth Richard Mille  وهو مزيج مثالي من الأداء الرياضي والابتكار. ففي هذه الذكرى السنوية العاشرة انتصر قارب سورشا الذي يملكه بيتر هاريسون، الرئيس التنفيذي لشركة ريتشارد ميل في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

قارب شراعي رائع، أسطول متنوع أطقم رحلات جوية رائعة، تلخص الحدث إلى حدّ كبير، بتنظيم من فرانسوا توليد ولوك بويب. الظروف الجوية المثالية على مدار الأسبوع ضمنت مشهداً رائعاً على الماء. في يوم السبت، 20 أبريل، وهو آخر يوم للمنافسة بعد 4 أيام من سباقات القوارب، ناضلت الأطقم من أجل النصر في مرحلة من 24 إلى 29 ميلاً بحرياً، مع سرعة رياح تراوحت بين 16 و18 عقدة. قام بيتر هاريسون، وهو مشارك مخلص منذ عام 2013، بتبادل بدلته التي تحمل اسم C-suite لزي بحار على متن يخته  Maxi 72، المسمى سورشا، أحد أكثر الأحاديات تطوراً تقنياً على هذا الكوكب. تقاسم هاريسون مهام قائد الدفة في هذا العملاق الذي يبلغ طوله 16 طناً من ألياف الكربون مع بيير كاسيراغي، شريك ريتشارد ميل وراعي دورة هذا العام من Les Voiles.

أكمل طاقم سورشا سباقاً ممتازاً، حيث اكتسح جميع الألقاب، بما في ذلك فئة Maxi 1، وهو قد حلّ في المركز الثاني في بطولة 2018. وانضم إليهم على المنصة دافيت ويت (HKG) SHK Scallywag و Ambersail 2، المنتميان لـ Pajarskas (LTU) . تحدث آندي كلارك، عضو فريق سورشا على المدى الطويل، عن الطاقم بأكمله، قائلاً: “نحن سعداء بالفوز بهذه الدورة في فئة  Maxi بحيث أبحر   SHK Scallywag بشكل جيد حقاً كذلك أطقم اليخوت Windfall   Sojana ، وعلى الرغم من عدم التنافس في نفس الفئة مثلنا ، فقد حافظنا على قدرتنا على الترتيب العام”.

وبالإضافة إلى فوزه في فئة “ماكسي1″، عاد اليخت “سورشا” بكأس ريتشارد ميل ماكسي، والجائزة المصاحبة له. ساعة RM 60-01 فلايباك كرونوغراف ريغاتا، التي قررر بيتر هاريسون  بيعها في متجر ريتشارد ميل بباريس والتبرع بالعائدات للمنظمات الخيرية التي تساعد الشباب على تعلم الإبحار، في حين أن باقي المبلغ سيساهم في حماية المناطق الساحلية في Saint-Barthélémy بعد مرور إعصار Irma ، الذي دمر الجزيرة في سبتمبر 2017.

واشتمل الحدث على ميزة جديدة هذا العام تمثّلت بإلتزام المنظمين بجعله رفيقاً بالبيئة قدر الإمكان، لا سيما جعل قرية السباق خالية من المواد البلاستيكية الضارة. بينما يحتل السباق نفسه مكانة مركزية في هذا الحدث، يسعى المنظمون إلى زيادة وعي الشباب بالحاجة إلى جهود الحفاظ على قاع البحار والمحيطات. وأكد فرنسوا بويبون “أن البيئة قضية حيوية للبحارة، وهي قضية دافعنا عنها منذ عدة سنوات؛ ومع ذلك، أردنا أن نجعل دورة 2019 على ارتباطٍ كبيرٍ بالبيئة.”

ويعتزم سباق Les Voiles de St Barth Richard Mille الترحيب في العام المقبل بأنه اليخوت الشراعية وأكثرها روعة في لعالم للمشاركة في دورته الحادية عشرة التي ستقام في منطقة البحر الكاريبي لمدة 5 أيام منذ 12 أبريل 2020.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة