أغلى ساعة “رولكس” ستباع في مزاد فيليبس مقابل هذا المبلغ !

كشفت شركة فيليبس عن ما سوف تقدّمه خلال مزادها القادم في جينيف والخبر المهم هو ظهور ساعة Bao Dai من رولكس ذات المرجع رقم 6062 في الكاتالوج.

يشكّل مزيج  الميناء الأسود وحبّات الماس أندر النماذج  لساعة 6062، ولكن المصدر الإمبراطوري لهذه القطعة الفريدة من نوعها يزيد من الرغبة في الحصول عليها.

تم بيع  “Bao Dai”  في العام 1954 إلى الإمبراطور الأخير من سلالة Nguyen dynasty في فيتنام، وبقيت لديه حتى العام 2002، عندما طرحتها عائلة المالك الأصلي للمزاد العلني. وبعد ضربة المطرقة، أصبحت ساعة رولكس أغلى من أي وقت مضى في حين وصل سعرها  ل 235،000 $. بعد خمسة عشر عاما، يعتقد أن هذه الساعة ستستعيد امجادها وبالرغم انها حصلت على تقديرات منخفضة لإجتياز سعر بيعها ال 1.5 مليون دولار إلّا انه يعتقد أن هذا المبلغ يشكّل نصف المبلغ الذي يستعدّ هواة الجمع لدفعه مقابل الحصول عليها.

أنتجت رولكس إصدارين (6062 و8171) فقط  فيهما عرضاً للتاريخ على الإطار الداخلي للميناء وأيام الأسبوع وأشهر السنة في نافذتين بين الـ10 والـ11 إضافة إلى ذلك تستقبل الميناء مؤشراً لمراحل القمر عند الـ6 وذلك في بداية العام 1950.

في الوقت الحاضر، هذه هي القطع المرغوبة بشدّة في المزادات إضافةً إلى تلك المصنوعة من الستاينلس ستيل والفولاذ. ومع ذلك، فإن Bao Dai 6062 في مستوى آخر ومختلف عمّا نشاهده في المزادات حالياً لأنها ليست ساعة يمكن الحصول عليها في وقتنا الحالي.

شارك إدمون ساران، محرر صحيفة لوموند إدمون، بالصور الحصرية للساعة، والتي كان يتحدث عنها مؤخرا، فضلا عن أفكاره حول المزاد القادم على موقعه.

هذا المزاد لن يتمحور حول ساعة 6062 ، أو حتى عن ساعات رولكس الفنتج فقط  بل سيتضمن أيضاً ساعة بول نيومن دايتونا من رولكس… لكننا بالتأكيد سوف نشهد بالتأكيد على واحد من أعلى المزايدات على ساعات رولكس !

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة